سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور العلاقات العامة الرقمية في تنمية رأس المال البشري، وتعزيز الثقة وتأثيره على الرضا الوظيفي والإحساس بالرضا وتطوير وإثبات الذات لدى العاملين بالمؤسسات المالية، وتوضيح العلاقة بين العلاقات العامة الرقمية وتعزيز المعرفة والمهارات والقدرات لدى العاملين. واعتمدت الدراسة على عينة عمدية قوامها (400) مفرده من العاملين بمؤسسات مصرفية في مصر. وتعتمد الدراسة على أداة الاستبيان في جمع البيانات من المبحوثين. وتوصلت الدراسة إلى أنه تُعطي إدارة العلاقات العامة الرقمية بالمؤسسات المالية عينة الدراسة وظيفة كسب ثقة الجمهور الداخلي أهمية بالغة، وذلك بتبنيها أهداف واستراتيجيات محددة وواضحة وعرضها بشكل واضح وشفاف، لشرح أهدافها وخططها التنموية بهدف كسب التأييد والولاء من الجمهور الداخلي. كما حظيت أنشطة العلاقات العامة الرقمية على نسب تأييد مرتفعة، واقتصرت التدريبات المقدمة من المؤسسات لقطاع الموارد البشرية على عدد محدود من التدريبات، والدورات التدريبية للعنصر البشري بإدارات العلاقات العامة الرقمية.
عبد المنعم الدسوقى محمود, سعيد. (2024). دور العلاقات العامة الرقمية في تنمية رأس المال البشري بالمؤسسات المالية "دراسة تطبيقية". المجلة المصرية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2(2), 12-51. doi: 10.21608/ejcrds.2024.339655
MLA
سعيد عبد المنعم الدسوقى محمود. "دور العلاقات العامة الرقمية في تنمية رأس المال البشري بالمؤسسات المالية "دراسة تطبيقية"", المجلة المصرية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2, 2, 2024, 12-51. doi: 10.21608/ejcrds.2024.339655
HARVARD
عبد المنعم الدسوقى محمود, سعيد. (2024). 'دور العلاقات العامة الرقمية في تنمية رأس المال البشري بالمؤسسات المالية "دراسة تطبيقية"', المجلة المصرية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2(2), pp. 12-51. doi: 10.21608/ejcrds.2024.339655
VANCOUVER
عبد المنعم الدسوقى محمود, سعيد. دور العلاقات العامة الرقمية في تنمية رأس المال البشري بالمؤسسات المالية "دراسة تطبيقية". المجلة المصرية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2024; 2(2): 12-51. doi: 10.21608/ejcrds.2024.339655