تسعى هذه الدراسة إلى رصد العوامل والمتغيرات التي تحيط بطبيعة العمل الصحفي والإعلامي في مصر في مجال الإعلام الاقتصادي، والتي تؤثر بدورها على الأداء المهني للقائمين بالاتصال. تعتمد هذه الدراسة على منهج المسح، الذي يُعد من أكثر المناهج العلمية شيوعاً واستخداماً في الدراسات الإعلامية، وقد ساعد انتشار المسوح وشيوع استخدامها على اهتمام الباحثين لعمليات اختيار العينة وتصميم صحيفة الاستقصاء والدقة في حساب أخطاء المعاينة. قام الباحث بإجراء دراسة ميدانية بأسلوب الحصر الشامل لجميع القائمين بالاتصال في مجال الإعلام الاقتصادي، بلغت 386 مبحوثاً، موزعة على عدد من المؤسسات الإعلامية المصرية هي: الصحف، قنوات تليفزيونية، محطات إذاعية، مواقع إلكترونية، وكالات أنباء. اعتمدت الدراسة الحالية على استمارة استبيان بالمقابلة لجمع بيانات الدراسة الميدانية من القائمين بالاتصال عينة الدراسة، حيث تم تصميم الاستمارة لكي تحقق أهداف الدراسة وتساؤلاتها
رشدي, مدحت. (2024). تقييم الأداء المهني للقائم بالاتصال في مجال الإعلام الإقتصادي في إطار الأزمات الإقتصادية. المجلة المصرية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2(2), 223-264. doi: 10.21608/ejcrds.2024.339660
MLA
مدحت رشدي. "تقييم الأداء المهني للقائم بالاتصال في مجال الإعلام الإقتصادي في إطار الأزمات الإقتصادية", المجلة المصرية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2, 2, 2024, 223-264. doi: 10.21608/ejcrds.2024.339660
HARVARD
رشدي, مدحت. (2024). 'تقييم الأداء المهني للقائم بالاتصال في مجال الإعلام الإقتصادي في إطار الأزمات الإقتصادية', المجلة المصرية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2(2), pp. 223-264. doi: 10.21608/ejcrds.2024.339660
VANCOUVER
رشدي, مدحت. تقييم الأداء المهني للقائم بالاتصال في مجال الإعلام الإقتصادي في إطار الأزمات الإقتصادية. المجلة المصرية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي, 2024; 2(2): 223-264. doi: 10.21608/ejcrds.2024.339660